عن الألعاب السعودية 2022

الألعاب السعودية هي أكبر حدث
رياضي وطني في تاريخ
المملكة العربية السعودية.

نبذة عن الألعاب السعودية

تُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني يقام سنوياً في المملكة. هي دورة رياضية مجمعة متعددة الألعاب، بتواجد أكثر من 53 رياضة يشارك فيها أكثر من 6 الاف رياضي، حيث تساهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة بالتميز الرياضي وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية، بالكشف عن مواهبهم وتطويرها وخلق مساحات وفرص لممارسة جميع الأنشطة الرياضية. وتعزيز الحركة الرياضية في المملكة.

جائزة مسابقة كبار

1مليون ريال
الميدالية الذهبية

300 ألف ريال
الميدالية الفضية

100 ألف ريال
الميدالية البرونزية

جائزة مسابقة الشباب

100 ألف ريال
الميدالية الذهبية

50 ألف ريال
الميدالية الفضية

25 ألف ريال
الميدالية البرونزية

الرئيس

الأمير عبد العزيز بن تركي

انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة -حفظها الله-، في تحقيق التميز والريادة على جميع الأصعدة.. وبما يتوافق مع رؤية سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-.. نسعى لخلق تجربة رياضية فريدة في المملكة والعالم أجمع، من خلال تنظيم دورة الألعاب السعودية. هذه الدورة ستسهم -بمشيئة الله-، في اكتشاف مواهب رياضية سعودية جديدة، تكون داعمة للقاعدة الرياضية بالمملكة للأعوام المقبلة، وتساهم في تحقيق أهداف القطاع الرياضي لرؤية 2030. ولأن الرياضة أحد أهم القطاعات في العالم، نأمل أن تشاركونا كمواهب رياضية في تحقيق التميز الرياضي وتقديم نماذج رياضية سعودية فريدة في مهاراتها.

المدير

الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد

يهدف كيان اللجنة الأولمبية السعودية لنشر الثقافة الأولمبية والإعداد للدورات الأولمبية، ولأن لكل رياضة كيان وجمهور ولاعبين، فنحن تبعًا لما تقدمه قيادتنا الحكيمة من دعم سخي وملحوظ للرياضة بمتابعة سمو الرئيس الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نؤكد على سعينا لتمكين الرياضات الأولمبية والبارالمبية في المملكة من جميع النواحي لتحقيق أهداف رؤية المملكة، والفوز بإنجازات أولمبية وبارالمبية تؤكد مكانة وريادة المملكة على المستوى الرياضي العالمي.

نائب المدير

الأميرة دليل بنت نهار بن سعود

نؤمن بأهمية بناء أجيال رياضية طموحة وفقًا للتحول الوطني الذي تقوده قيادتنا الحكيمة مقدمةً تمكينًا ودعمًا كبيرًا للقطاع الرياضي على جميع الأصعدة والذي ترك بصمةً واضحةً في وقت قصير. نتخذ على عاتقنا مهمة زيادة النشاط الرياضي مسلطين الضوء على الفئات النسائية والبارالمبية لترسم خريطة الرياضات المتنوعة التي تمكن وتؤهل الممارسين الرياضيين محليًا ودوليًا.

اللجان

لجنة اختيار الرياضات والمنافسات
[email protected]
لجنة الاستئناف
[email protected]

أقسامنا

الرياضة

الفعاليات

المواصلات

إدارة الضيوف

التسويق

البث